Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
الأسواق الناشئة... فرص شديدة التقلب على وقع الأزمات والحروب التجارية
(الشرق الأوسط)-09/11/2019. فوائد مرتفعة، ونمو متماسك، واتجاهات مستقبلية واعدة بفرص مجزية... تلك هي نظرة المستثمرين الأجانب لعدد من الأسواق الناشئة. لكن الحرب التجارية الدائرة معاركها حول العالم.
موديز تخفض تصنيف الهند الائتماني
(الشرق الأوسط)-09/11/2019. خفضت وكالة موديز توقعاتها للتصنيف الائتماني للهند إلى سالب، موضحة أن هذا القرار يعكس مخاطر متزايدة من حدوث تباطؤ اقتصادي طويل الأمد وارتفاع لمستويات الدين.
الدين العالمي يسجل 188 تريليون دولار بمقدار 230% من الناتج الإجمالي
(اليوم السابع)-08/11/2019. صرحت مديرة صندوق النقد الدولى، كريستالينا جيورجييفا، اليوم الخميس، بأن الدين العالمى وصل إلى مستويات قياسية - 188 تريليون دولار، أو 230 % من الناتج المحلى الإجمالى العالمي، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.
7 مليارات دولار.. عائدات أميركا من الرسوم الجمركية في سبتمبر
(القبس)-08/11/2019. أظهرت بيانات وزارة التجارة الأميركية أن عائدات الولايات المتحدة من الرسوم التجارية بلغت مستوى قياسيا بعد أن فرضت واشنطن رسوما على مختلف الصادرات الصينية، بحسب ما ذكرت روسيا اليوم.
ساكسو بنك: أونصة الذهب ستلامس الـ1700 دولار!
(العربية)-08/11/2019. يتصدر القلق المالي العالمي مع تصاعد وتيرة الحرب التجارية، إلى جانب ضعف الدولار، مقدمة التوقعات للمحللين الدوليين للربع الأخير من عام 2019 والعام المقبل.
انقسام لأول مرة منذ عام بين أعضاء بنك انكلترا حول قرار الفائدة
(سي ان بي سي)-08/11/2019. صوت اثنان من المسؤولين في بنك إنكلترا المركزي على غير المتوقع لصالح خفض أسعار الفائدة هذا الشهر بسبب مؤشرات على تباطؤ اقتصادي أعمق، بينما قال آخرون إنهم سيدرسون إجراء خفض إذا لم تتبدد العوامل المعاكسة على مستوى العالم وتلك المرتبطة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
الذهب يتراجع لأدنى مستوياته في شهر بفعل إلغاء رسوم تجارية بين أمريكا والصين
(رويترز)-08/11/2019. هبط الذهب نحو إثنين في المئة يوم الخميس مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من شهر، مع تقلص شهية المستثمرين للمعدن الأصفر كملاذ استثماري آمن، بعدما أكد مسؤول أمريكي اتفاق واشنطن وبكين على إلغاء تدريجي لرسوم جمركية في إطار المرحلة الأولى لصفقة تجارية.
النفط يرتفع فوق 62 دولارا للبرميل بدعم من آمال باتفاق تجاري بين الصين وأمريكا
(رويترز)-08/11/2019. صعدت أسعار النفط فوق 62 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد أن أشارت الصين إلى تقدم نحو اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة وهو ما زاد الآمال بنهاية لنزاع طال أمده أثر سلبا على النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.
الصين تتفق مع أمريكا على إلغاء الرسوم الجمركية تدريجيًا
(الوفد)-08/11/2019. قالت وزارة التجارة الصينية يوم الخميس إن بكين وواشنطن اتفقتا على مدى الأسبوعين الأخيرين على إلغاء رسوم جمركية تبادل البلدان فرضها في الحرب التجارية المستمرة منذ شهور على مراحل مختلفة.
الأمم المتحدة: أسعار الغذاء العالمية ترتفع للمرة الأولى في 5 أشهر
(الوفد)-08/11/2019. قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) يوم الخميس إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت للمرة الأولى في خمسة أشهر في أكتوبر، بدعم من قفزات في أسعار السكر والحبوب.
توقيع أول عقد لاستخراج الغاز في قبرص بـ9 مليارات دولار
(الشرق الأوسط)-08/11/2019. أعلنت قبرص، اليوم (الخميس)، توقيع أول صفقة لاستغلال الغاز الطبيعي بقيمة 9.3 مليار دولار مع تحالف يضم شركات شل العملاقة، ونوبل إنيرجي، ومقرها في الولايات المتحدة، وديليك الإسرائيلية.
أنباء عن خفض روسيا حصة الدولار في صندوقها الوطني للثروة
(الشرق الأوسط)-08/11/2019. قال مصدر بوزارة المالية الروسية الخميس إن روسيا تخطط لخفض حصة الدولار الأميركي في صندوقها الوطني للثروة، وهو جزء من الاحتياطيات السيادية، بينما تتطلع لتنويع حيازاتها من العملات الأجنبية في 2020، بحسب رويترز.
روسيا تشترط تصفير تعويضات أوكرانيا مقابل اتفاق {ترانزيت} جديد
(الشرق الأوسط)-08/11/2019. تتصاعد حدة المواجهة في المحادثات بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، حول اتفاقية جديدة لترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا. وقبل أقل من شهرين على انتهاء العمل بالاتفاقية الحالية.
حكماء الاقتصاد يستبعدون ركودا عميقا في ألمانيا .. وينصحون بدعم الشركات المتعثرة
(الإقتصادية)-07/11/2019. رغم الضعف الاقتصادي المستمر، لا يتوقع 'حكماء الاقتصاد' في ألمانيا، وهم لجنة من المستشارين تقدم نصائح اقتصادية للحكومة الألمانية، 'ركودا واسعا وعميقا' في البلاد.
أسواق العالم تواصل ماراثون الأرقام القياسية
(الشرق الأوسط)-08/11/2019. مع استمرار موجة التفاؤل القياسية، التي تغذيها أنباء إيجابية يومية حول مزيد من التقدم في المباحثات الأميركية الصينية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق أولي، من شأنه إنهاء أو تخفيض - حدة النزاع التجاري الذي آذى الاقتصاد العالمي على مدار أكثر من عام، واصلت الأسواق العالمية أمس تحقيق أرقامها القياسية التي بدأت مطلع الأسبوع، وكسرت مؤشرات عدد من الأسواق قمة 52 أسبوعاً لليوم الرابع على التوالي.
PreviousNext
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 466 September 2019