Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
لاغارد: سياسة المركزي الأوروبي لا تعمل بنظام آلي
(اليوم السابع)-25/01/2020. قالت كريستين لاجارد ، رئيسة البنك المركزى الأوروبى اليوم الجمعة، إنه من السخف الاعتقاد بأن سياسة البنك تعمل بنظام آلى وإنها لن تتغير حتى تنتهى مراجعة مدتها عام لاستراتيجية المركزي.
بنك أوف أميركا: صناديق السندات والأسهم تستقطب 25 مليار دولار
(سي ان بي سي)-25/01/2020. قال Bank of America إن صناديق الأسهم والسندات العالمية شهدت المزيد من التدفقات في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء وإن من المرجح أن تستمر 'مرحلة الصعود' التي لا تستند إلى عوامل منطقية في الأسواق في الربع الأول إذا واصل مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) ضخ السيولة.
النفط يهبط 2% ويتجه لخسارة أسبوعية بفعل مخاوف فيروس الصين
(سي ان بي سي)-25/01/2020. تراجعت أسعار الخام أكثر من 2%، متجهة صوب مستوى 60 دولارا للبرميل وخسارة أسبوعية حادة بفعل المخاوف من مزيد من الانتشار للفيروس التاجي في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، مما قد يكبح حركة السفر والطلب على الطاقة.
البنك الدولي يعتبر أفريقيا أرض الفرص القادمة
(الوفد)-25/01/2020. قال البنك الدولى إن عصر افريقيا قد حان وإن القارة السمراء صارت بمعدلات النمو المتحققة أرضاً للفرص.
الذهب يبلغ ذروة أسبوعين بعد تطورات 'الفيروس القاتل'
(الوفد)-25/01/2020. قفز الذهب إلى ذروته في أكثر من أسبوعين، الجمعة، حيث نالت أحدث تطورات تفشي الفيروس التاجي من الشهية للمخاطرة وشجعت الإقبال على أصول الملاذات الآمنة.
اتفاق دولي موازٍ لتسوية منازعات التجارة
(الشرق الأوسط)-25/01/2020. اتفقت دول الاتحاد الأوروبي (28 دولة) و16 دولة أخرى، الجمعة، على تأسيس آلية جديدة لتسوية المنازعات التجارية، بسبب توقف آلية التسوية التابعة لمنظمة التجارة العالمية عن القيام بالدور، نتيجة الضغوط الأميركية.
دافوس يكشف النقاب عن اتحاد عالمي لحوكمة العملة الرقمية
(الشرق الأوسط)-25/01/2020. كشف منتدى دافوس عن التوصل لاتحاد عالمي لحوكمة العملة الرقمية، في ظل التوسع الرهيب في التفاعل مع العملات الرقمية وتزايد أعدادها ومنتجاتها، مفصحا عن أن الاتحاد المزمع يركز على تصميم إطار جامع يقوم على حوكمة العملات الرقمية تتضمن العملة المستقرة التي بدأت تظهر مؤخرا كفئة جديدة من العملات يتم استخدامها لتوفير استقرار في أسعار العملات المشفرة، بالاستناد إلى أصول احتياطية.
دافوس 2020... تفاؤل أميركي يقابله قلق دولي
(الشرق الأوسط)-25/01/2020. كان المنتدى الاقتصادي العالمي هذا العام مُتخماً بالقضايا الساخنة، من حروب تجارية متجددة وتصعيد عسكري في الشرق الأوسط إلى فيروس غامض قاتل وكوارث بيئية تهدد حياة الملايين.
حمى حمراء في أسواق العالم
(الشرق الأوسط)-24/01/2020. أصيبت الأسواق العالمية بحمى تفشت سريعاً من الشرق إلى الغرب، وشوهدت كافة المؤشرات الكبرى في المناطق الحمراء، متأثرة بالمخاوف المتنامية حيال انتشار فيروس تاجي في الصين، أدى إلى إغلاق مدينتين بالبلاد، بينما زادت مجموعة من نتائج الأعمال المتباينة المعنويات السلبية.
رئيس بنك 'يو.بي.إس' يتوقع موجة اندماجات مصرفية في أوروبا بنهاية 2020
(الإقتصادية)-24/01/2020. قال سيرجيو إيرموتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة 'يو.بي.إس جروب' المصرفية السويسرية العملاقة إن القواعد المصرفية الأوروبية الجديدة قد تطلق موجة مطلوبة بشدة وطال انتظارها لاندماج البنوك الإقليمية، حيث ستكون الكيانات المندمجة أكثر قدرة على المنافسة.
وزير الخزانة الأمريكي: الاتفاق التجاري مع لندن عقب 'بريكست' أولوية قصوى
(الإقتصادية)-24/01/2020. قال ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي إن الولايات المتحدة تأمل التوصل 'هذا العام' إلى اتفاق تجاري مع المملكة المتحدة، في أعقاب 'بريكست'.
الذهب ينخفض مع ترقب الأسواق قرار المركزي الأوروبي
(القبس)-24/01/2020. تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس حيث يترقب المستثمرون الحذرون قرارا بشأن السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم على الرغم من أن الأسعار تلقت بعض الدعم بفعل مخاوف تتعلق بانتشار فيروس في الصين.
تشاؤم قياسي للرؤساء التنفيذيين حيال آفاق الاقتصاد العالمي
(البيان)-24/01/2020. كشف استطلاع للرأي شمل 1581 رئيساً تنفيذياً لشركات كبرى تنتمي إلى 83 منطقة مختلفة حول العالم عن تصاعد معدلات التشاؤم بشأن آفاق نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي 2020.
3 تحديات أمام الاقتصاد العالمي ونشاط الأعمال.. ما هي؟
(العربية)-24/01/2020. أشار مدير مركز شاسام هاوس Robin Niblett، في مقابلة مع العربية على هامش منتدى الاقتصاد العالمي، إلى أن الاقتصاد العالمي يعاني فعلا من تحديات عدة أبرزها التغير المناخي والتباطؤ الاقتصادي.
بنك التسويات: مزيد من البنوك المركزية يدرس إصدار عملات رقمية
(رويترز)-24/01/2020. أظهر بحث أجراه بنك التسويات الدولية يوم الخميس أن عددا متزايدا من البنوك المركزية من المرجح أن تصدر عملاتها الرقمية الخاصة بها خلال السنوات القليلة المقبلة، مع تعاظم الاهتمام بالتكنولوجيا.
Next
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 468 November 2019
Download AML / CFT Survey 2019