Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
أميركا تنهي المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا
(الشرق الأوسط) 2019-05-18. أعلن البيت الأبيض إنهاء المعاملة التجارية التفضيلية التي تسمح للصادرات التركية بدخول الولايات المتحدة معفاة من الرسوم الجمركية، على أن يبدأ تنفيذ القرار على الفور بدءاً من أمس (الجمعة).
صندوق النقد يوافق على صرف الشريحة النهائية بقيمة ملياري دولار من قرض لمصر
(الشرق الأوسط) 2019-05-18. قال صندوق النقد الدولي اليوم (الجمعة) إن فريقه توصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع مصر لصرف شريحة نهائية بقيمة ملياري دولار من قرض قيمته 12 مليار دولار.
الصين: الأثر الاقتصادي للتوترات التجارية مع أميركا قابل للسيطرة
(الشرق الأوسط) 2019-05-18. قالت الهيئة الحكومية المعنية بالتخطيط في الصين أمس الجمعة، إن النزاعات التجارية مع الولايات المتحدة كان لها بعض الأثر على اقتصاد بكين، لكن الأثر قابل للسيطرة وإنه سيجري اتخاذ تدابير مضادة حين تقتضي الضرورة لإبقاء العمليات الاقتصادية ضمن نطاق مقبول.
النفط صوب 73 دولاراً بفعل تهديد بخفض الإمدادات
(الشرق الأوسط) 2019-05-18. زاد النفط صوب 73 دولارا للبرميل أمس الجمعة، بدعم من تهديد بحدوث اضطرابات في الإمدادات في الشرق الأوسط، ويتجه صوب الارتفاع على أساس أسبوعي.
ترمب يُرجئ فرض رسوم إضافية على السيارات المستوردة
(الشرق الأوسط) 2019-05-18. أرجأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم (الجمعة) لستة أشهر قراراً بشأن فرض رسوم جمركية إضافية على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي واليابان.
اليونان تخفض ضريبة القيمة المضافة 11 %
(الشرق الأوسط) 2019-05-18. صادق البرلمان اليوناني بأغلبية نوابه على القوانين الخاصة بتخفيض ضريبة القيمة المضافة في بعض القطاعات، وفقاً للقوانين التي أعدتها حكومة رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس، بتخفيض ضريبة القيمة المضافة من 24 في المائة إلى 13 في المائة على المواد الغذائية، وفي مجال المطاعم والطاقة.
توتر الأسواق ومصاعب الاقتصاد العالمي
(الديار)-17/05/2019. لا تزال المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين متأرجحة. مرة يتحدثون عن تقدم، ومرة أخرى يشيرون إلى مصاعب كبيرة. والحق، أن هذه المفاوضات ليست سهلة، على الرغم من وضوح الموقف الأمريكي منها.
رأي: كيف ستغير البلوكشين وجه صناعة المجال المالي بالعالم؟
(الديار)-17/05/2019. شبكة البلوكشين أو بما تعرف بسلسلة الكُتل هي تكنولوجيا لشبكة مشفرة معلوماتية لتخزين المعلومات ونقل البيانات بطريقة غير مركزية وآمنة. في عام 2008 تم وضع تصور للبلوكشين من قبل الباحث الياباني ساتوشي ناكاموتو، والتي أراد الأخير خلق شبكة تعمل من خلال نظام لامركزي ولا يمكن التحكم بها سواءً للوثائق والفترات الزمنية.
9 دول تنضم للمنتدى الدولي لتنمية إفريقيا
(العربية)-17/05/2019. أكدت منى القادري، مديرة نادي إفريقيا والتنمية لدى مجموعة التجاري وفا بنك، أن الشركات ورواد الأعمال أبدوا رغبة كبيرة لتطوير أعمالهم في إفريقيا، ومن هنا جاءت فكرة المنتدى الدولي لتنمية إفريقيا الذي أطلق في 9 دول حتى الآن.
الحرب التجارية تكبد أسهم اليابان خسائر بـ5.4%
(العربية)-17/05/2019. أغلق مؤشر 'نيكاي' الياباني منخفضاً اليوم الخميس، في وقت تضررت معنويات المستثمرين بفعل بيانات أميركية ضعيفة وخلافات تجارية بين الصين والولايات المتحدة، بينما تراجعت البنوك بفعل تقارير ضعيفة للأرباح.
مطالبة ماي بالرحيل تهبط بالإسترليني دون 1.28 دولار
(العربية)-17/05/2019. تراجع الجنيه الإسترليني عن مستوى 1.28 دولار أثناء التعاملات اليوم الخميس، بينما تواجه رئيسة الوزراء البريطانيةتيريزا ماي تحديات في الاحتفاظ بمنصبها وتمرير اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي.
التمويل الدولي: تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الاقتصادات الناشئة تهبط لأدنى مستوى في 20 عاما
(سي ان بي سي)-17/05/2019. قال معهد التمويل الدولي إن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الأسواق الناشئة هبطت إلى أدنى مستوى في 20 عاما، ولا تلوح في الأفق فرصة تذكر للتحسن بينما تستمر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
بريطانيا ومجوعة دول الأنديز توقعان إتفاقية لإستمرار التجارة عقب بريكزيت
(واس)-17/05/2019. وقعت بريطانيا ومجموعة دول الأنديز اتفاقية تؤطر لإستمرار التجارة بين الطرفين عقب مغادرة المملكة المتحدة للإتحاد الأوروبي.
أسعار النفط تصعد أكثر من 1% مع تنامي التوترات في الشرق الأوسط
(رويترز)-17/05/2019. أغلقت عقود النفط مرتفعة أكثر من 1% يوم الخميس مع تنامي التوترات في الشرق الأوسط عقب قيام التحالف الذي تقوده السعودية بشن ضربات جوية انتقاما من هجمات تعرضت لها مؤخرا مرافق للبنية التحتية النفطية في المملكة.
بورصة وول ستريت تصعد لثالث جلسة على التوالي بفضل أرباح وبيانات قوية
(رويترز)-17/05/2019. أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الخميس بفضل أرباح إيجابية وبيانات اقتصادية قوية عززتا شهية المستثمرين للشراء، وقادت شركات التكنولوجيا صعود السوق.
Next
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 460 March 2019