Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
الاقتصاد العالمي يتجه لأسوأ وضع منذ الأزمة المالية
(الشرق الأوسط)-20/09/2019. خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تقديراتها لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام لأدنى مستوى منذ اندلاع الأزمة المالية في 2008، لتصل إلى 2.9 في المائة؛ أي أقل بنسبة 0.3 في المائة عن توقعاتها السابقة في شهر مايو (أيار) الماضي، كما بلغت توقعاتها للعام المقبل 3 في المائة؛ أي أقل بواقع 0.4 في المائة.
'كريدي سويس' يحمل العملاء الأثرياء رسوما على الودائع بالفرنك السويسري
(الإقتصادية)-20/09/2019. يعتزم بنك 'كريدي سويس' فرض رسوم على العملاء الأكثر ثراء حيث يستعد لتوزيع أعباء أسعار الفائدة السالبة.
لاغارد: النمو العالمي 'هشّ' و'مهدّد'
(البيان)-20/09/2019. أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي المنتهية ولايتها كريستين لاغارد الخميس في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس أن النمو العالمي 'هش' و'مهدد' بشكل خاص بسبب التوترات التجارية.
سمارتسك: أضرار الجرائم الإلكترونية ستتجاوز 6 تريليونات دولار في 2021
(أخبار الخليج)-20/09/2019. استعرض مؤتمر 'سمارتسك' للأمن السيبراني عددا من التقارير الدولية الصادرة عن مؤسسات مرموقة والتي تشير إلى أن كلفة أضرار ما يسمى بـ 'الهجمات السيبرانية' التي تستهدف منظمات وشركات وأفراد حول العالم سترتفع من 3 تريليونات دولار في العام 2015، إلى ما يقارب من 6 تريليونات دولار في العام 2021.
الذهب يصعد بدعم من تراجع الدولار والبلاديوم يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
(رويترز)-20/09/2019. سجل البلاديوم أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الخميس، بينما صعد الذهب مع تراجع الدولار وبحث المستثمرين عن قرائن بشأن مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
عقود برنت تصعد 1% مع تركز اهتمام السوق على مخاطر الإمدادات من السعودية
(رويترز)-20/09/2019. ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة يوم الخميس بفعل مخاوف من نقص في الإمدادات لفترة أطول من المتوقع في أعقاب الهجمات التي شنت على منشآت نفطية في السعودية في مطلع الأسبوع، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
الغموض لا يزال يحيط بالبريكسيت بعد تعهد جونسون بالخروج
(الوفد)-20/09/2019. تعرض الجنيه الإسترلينى لضغوط كبيرة بسبب تعهد رئيس الوزراء البريطاني 'بوريس جونسون' بإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى في موعدها الرسمي في 31 تشرين الأول أكتوبر بصفقة أو دون صفقة وفى مواجهة تحد قانونى من البرلمان، وقد انخفضت العملة البريطانية في سوق تداول العملات بنسبة 17% منذ الاستفتاء على لمغادرة البلاد من الاتحاد الأوروبى في منتصف عام 2016.
بنك اليابان يتمسك بسياسته النقدية المتساهلة
(الشرق الأوسط)-20/09/2019. أبقى بنك اليابان، أمس الخميس، على سياسته النقدية المريحة جداً؛ غداة خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي معدلات الفائدة، وسلسلة إجراءات للبنك المركزي الأوروبي، لتجنب الأزمة.
كيف يمكن أن يكون البيتكوين الملاذ الآمن للصين في حربها مع أميركا؟
(القبس)-19/09/2019. يستخدم البيتكوين كملاذ آمن وسط حالة من القلق الاقتصادي الناتج عن تفاقم الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، والتي تمثل عائقاً حقيقياً للنمو الاقتصادي في الصين، حيث أصبح الارتباط السلبي بين العملتين واضحًا بشكل متزايد في الربيع عندما وصل إلى ذروته الأخيرة عند -0.58 تقريبًا.
ارتفاع النفط مضر للاقتصاد الأميركي.. ومفيد لشركات الصخري
(القبس)-19/09/2019. رأى تقرير لـنيويورك تايمز ان زيادة انفاق الاسر والشركات في الولايات المتحدة دعم النشاط الاقتصادي، كون الإنفاق يمثل عنصراً رئيسياً في النمو، ولكن مع ارتفاع أسعار النفط بشكل قوي بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها منشآت ارامكو السعودية، بدأت التساؤلات تُثار حول مدى تأثير ذلك.
ترامب يهاجم الفدرالي بعد خفضه الفائدة 25 نقطة أساس فقط
(سي ان بي سي)-19/09/2019. هاجم الرئيس دونالد ترامب مجلس الاحتياطي الفدرالي لخفضه أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط اليوم الأربعاء، قائلا إن البنك المركزي الأمريكي ورئيسه جيروم باول ليس لديهما 'شجاعة أو إدراك أو رؤية'.
أين توجد أكبر كمية ذهب فى العالم؟
(الوفد)-19/09/2019. تسعى دول العالم لامتلاك مخزون كبير من المعدن النفيس، وذلك للحفاظ على عملتها من التقلبات التى تشهدها الأسواق، وفيما يلى قائمة الدول الأكثر حيازة للمعدن النفيس كأحد احتياطياتها العالمية.
أسواق النفط تستقر عقب تخطي ساعات الذعر
(الشرق الأوسط)-19/09/2019. استقرت أسعار النفط أمس عقب تلقف الأسواق لتأكيدات سعودية بعودة الإمدادات إلى طبيعتها قبل الاعتداء على منشآت أرامكو فجر السبت الماضي، وهي التأكيدات التي أدت إلى تراجع تخطى نحو 6.5 في المائة عقب لحظات من مؤتمر صحافي للأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي مساء الثلاثاء، هابطة من ارتفاع قياسي بنحو 20 في المائة مع افتتاح تعاملات الأسبوع يوم الاثنين الماضي نتيجة الذعر العالمي من تناقص الإمدادات.
الاحتياطي الفيدرالي يخفض معدل الفائدة الأساسي ربع نقطة مئوية
(الشرق الأوسط)-19/09/2019. أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس، أنّه خفّض معدّل الفائدة الأساسي ربع نقطة مئوية، في خفض هو الثاني من نوعه في غضون شهرين ويأتي في سياق جهود البنك المركزي الأميركي لطمأنة الأسواق في مواجهة الشكوك التي تحيط بالتجارة والاقتصاد العالميين.
روسيا تبتعد أكثر عن الدولار وتعزز توجهها شرقاً
(الشرق الأوسط)-19/09/2019. تواصل روسيا هروبها من قبضة السوق الأميركية، وتعزز توجهها نحو أسواق الشركاء شرقاً. وبالتزامن مع صدور بيانات كشفت عن تقليص جديد لحصتها في السندات الأميركية، كانت روسيا تعزز علاقاتها مع أكبر اقتصادين في مجموعة بريكس.
Next
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 464 July 2019