Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
التباطؤ الاقتصادي يهدد ثلثي مدن العالم خلال عامين .. والخطر الأكبر على كراكاس
(الإقتصادية)-07/12/2019. من بين 900 مدينة رئيسة حول العالم، ستشهد 586 أي ثلثيها تباطؤا في النمو الاقتصادي بين 2020 و2021، خصوصا على خلفية تراجع في التجارة الدولية، وفق دراسة لمركز 'أوكسفورد إيكونومكس'.
هل وصلت الحرب التجارية الفرنسية الأميركية إلى ذروتها؟
(القبس)-07/12/2019. في الوقت الذي أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على أنه قد يكون من الأفضل الانتظار لما بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر 2020، للتوصل إلى اتفاق تجارة مع الصين، وهو ما يعقد الأزمة، يبدو أن واشنطن تقترب من خوض حرب تجارية جديدة لكن هذه المرة مع فرنسا، فهل بدأت هذه الحرب؟
ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال!
(العربية)-07/12/2019. انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب البنك الدولي، الجمعة، داعيا المؤسسة المالية الدولية للتوقف عن إقراض الصين.
بنك أوف أميركا: السندات مرتفعة المخاطر وأسهم أميركا تشهد أكبر تدفقات أسبوعية داخلة في شهر
(سي ان بي سي)-07/12/2019. قال بنك أوف أميركا ميريل لينش استنادا إلى بيانات من IBFR غلوبال إن صناديق الأسهم العالمية تلقت 7.2 مليار دولار في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء واستقطبت الأسهم الأميركية 2.6 مليار دولار، وهي أكبر تدفقات أسبوعية داخلة إليها في شهر.
الصين ستبقي النمو الاقتصادي في 2020 في نطاق معقول
(سي ان بي سي)-07/12/2019. قال المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم إن الصين ستبقي على نموها الاقتصادي في نطاق معقول في 2020 من خلال المزيد من السياسات الفعالة التي تتصدى للمخاطر.
النفط ينهي الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد موافقة أوبك+ على زيادة تخفيضات الانتاج
(رويترز)-07/12/2019. صعدت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة يوم الجمعة وأنهت الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على زيادة تخفيضاتهم الانتاجية بمقدار 500 ألف برميل يوميا.
أفريقيا تسعى لتعظيم الاستفادة من ثرواتها
(الشرق الأوسط)-07/12/2019. أكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أهمية توحيد الجهود الأفريقية الرامية لتعظيم الاستفادة من الثروات القارية الطبيعية والبشرية بما يحقق الاكتفاء الذاتي للدول الأفريقية تدريجيا، ويمكنها من تمويل مشروعاتها ذاتيا وتقليل اعتمادها على الشركاء الدوليين، بما يتسق مع القواعد الأساسية لدول الاتحاد الأفريقي لوضع سياسة مالية سليمة، وتحقيق الاستدامة المالية للصندوق الاحتياطي للاتحاد الأفريقي.
فرنسا ترفض مقترحاً أميركياً بضريبة رقمية اختيارية
(الشرق الأوسط)-07/12/2019. رفض وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير الجمعة اقتراح الولايات المتحدة أن تكون الضرائب الرقمية اختيارية. وحضّ لومير واشنطن على التفاوض بحسن نوايا مع باقي دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن فرض ضرائب على الشركات الرقمية الدولية العملاقة، بدلاً من اللجوء إلى إجراءات تجارية مؤسفة تستهدف منتجات تعد رمزية.
تفاؤل بصعود اليورو 5 % في 2020
(الشرق الأوسط)-07/12/2019. يتوقع المحللون الماليون أن يرتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار السنة المقبلة، بنسبة 5 في المائة، وذلك استناداً إلى مؤشرات ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في منطقة اليورو، وعودة النمو الاقتصادي نسبياً بفعل خفض الضرائب وارتفاع الإنفاق العام، كما أكدت ليزيكو الفرنسية.
الاتحاد الأوروبي يحذر: لا عملة مشفرة دون قواعد تنظيمية
(الإقتصادية)-06/12/2019. حذر الاتحاد الأوروبي أمس، شركات مثل 'فيسبوك' التي تعتزم إطلاق عملة مشفرة عالمية، من أن الاتحاد الأوروبي سيصر على إطار عمل تنظيمي ملائم قبل أي إطلاق لهذه العملة.
مدفيديف: روسيا حققت هذا العام أدنى مستوى تضخم في تاريخها
(الجمهورية)-06/12/2019. أعلن رئيس الحكومة الروسية، دميتري مدفيديف، أن روسيا حققت في العام 2019 الجاري أدنى مستوى للتضخم في تاريخها الحديث.
8 عادات سيئة تلتهم أموالكم
(القبس)-06/12/2019. نمارس في حياتنا اليومية، عادات تجعلنا ننفق أكثر مما نملك، دون إدراك ذلك، وللحفاظ على إمكاناتنا المالية وتطويرها يجب التخلص من العادات اليومية السيئة.
العجز التجاري الأميركي يهبط لأدنى مستوى في عام ونصف العام
(رويترز)-06/12/2019. تراجع العجز التجاري للولايات المتحدة إلى أدنى مستوى له في حوالي عام ونصف العام في أكتوبر/تشرين الأول، مما يشير الى أن التجارة قد تساهم في النمو الاقتصادي في الربع الرابع من العام على الرغم من أن هبوطا في واردات السلع الاستهلاكية ألقى الضوء على تباطؤا في الطلب المحلي.
اتفاق بين أوبك وحلفائها على خفض إضافي لإنتاج النفط
(رويترز)-06/12/2019. اتفق منتجو النفط بقيادة السعودية وروسيا يوم الخميس على خفض إضافي للإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من عام 2020 لكنهم لم يتعهدوا باتخاذ إجراء بعد مارس آذار.
أوبك بلس لتعميق خفض الإنتاج... ونقاش حول المدة
(الشرق الأوسط)-06/12/2019. اتفقت أوبك وحلفاؤها، وفي مقدمتهم روسيا، الخميس على واحد من أعمق تخفيضات إنتاج النفط لدعم أسعار الخام ومنع تخمة في المعروض، لكنهم ما زالوا يناقشون إلى متى ستستمر تخفيضات الإنتاج في العام القادم.
Next
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 468 November 2019
Download AML / CFT Survey 2019