Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
بنك الإمارات دبي الوطني: نعمل لافتتاح 20 فرعا بالسعودية
(العربية)-20/09/2019. قال الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني في السعودية، ناصر المرزوقي، إن البنك يهدف إلى افتتاح 20 فرعا جديدا في المملكة، والتوسع في تقديم مختلف الأنشطة المصرفية في المملكة.
العراق ينفي طلب السعودية تزويدها بالنفط الخام
(العربية)-20/09/2019. نفت شركة تسويق النفط الوطنية 'سومو' التابعة لوزارة النفط العراقية، الخميس، أنباء طلب السعودية تزويدها بـ20 مليون برميل من النفط الخام العراقي بعد استهداف منشآت أرامكو النفطية في بقيق وخريص.
إندونيسيا: أبوظبي قدمت عروضاً استثمارية لا تقل عن مليار دولار
(سي ان بي سي)-20/09/2019. قال وزير إندونيسي إن بلده تدرس مقترحات استثمارية من صندوق الثروة السيادي بأبوظبي لا تقل قيمتها عن مليار دولار.
موديز: عودة إنتاج النفط السعودي سريعا تظهر درجة عالية من الصمود
(سي ان بي سي)-20/09/2019. قالت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني إن قدرة السعودية على استعادة إنتاج النفط سريعا، بعد الهجوم على منشآت نفطية لها في مطلع الأسبوع، ستُظهر درجة عالية من الصمود في مواجهة صدمات ضارة جدا محتملة.
حكومة اليمن تعين محافظا جديدا للبنك المركزي في عدن
(رويترز)-20/09/2019. قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) يوم الخميس إنه صدر قرار جمهوري من حكومة اليمن المعترف بها دوليا بتعيين أحمد عبيد الفضلي محافظا للبنك المركزي في عدن.
التبادل التجاري المصري ـ الأميركي يصعد إلى 5.3 مليار دولار
(الشرق الأوسط)-20/09/2019. أعلن جهاز التمثيل التجاري المصري، ارتفاع حجم التبادل التجاري مع الولايات المتحدة خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي إلى 5.35 مليار دولار، مقارنة بـ4.47 مليار دولار في الفترة المماثلة من عام 2018، بزيادة 884 مليون دولار، أي بنسبة 19.7 في المائة، مع انخفاض عجز الميزان التجاري بين البلدين بنسبة 8.7 في المائة خلال تلك الفترة.
مصرف لبنان يوافق على تصفية جمال ترست بنك الخاضع للعقوبات الأميركية
(الشرق الأوسط)-20/09/2019. وافق حاكم مصرف لبنان (المركزي اللبناني) رياض سلامة أمس، على طلب جمال تراست بنك الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه الشهر الماضي، التصفية الذاتية بالتنسيق الكامل مع مصرف لبنان، وهي مرحلة أولى تعني وضع مصرف لبنان يده على كامل موجودات المصرف وأصوله، وتسديد كامل ودائع والتزامات المصرف، تمهيداً لمراحل أخرى تنظيمية حتى تنفيذ التصفية كاملة.
صناديق عالمية تضخ أكثر من مليار دولار في الأسهم السعودية
(الشرق الأوسط)-20/09/2019. ضخت صناديق عالمية تابعة لمؤشري فوتسي راسل وإس آند بي داو جونز سيولة نقدية يصل حجمها إلى 4.9 مليار ريال (1.3 مليار دولار) للاستثمار في أسهم الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم المحلية، وهي عمليات الشراء التي قفزت بمكاسب مؤشر السوق فوق حاجز الـ100 نقطة، أمس الخميس، في نهاية تعاملات الأسبوع.
مؤسسة النقد السعودية ممتعضة من ضعف مساهمة التأمين في الاقتصاد
(الشرق الأوسط)-20/09/2019. أبدت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) امتعاضاً من ضعف مساهمة قطاع التأمين في الاقتصاد الوطني، مشددةً في الوقت ذاته على أن مراجعة تطوير البيئة التنظيمية ورفع الكفاءة المالية مستمرة على هذا القطاع لتواكب التطلعات المأمولة.
تحركات البنوك المركزية العربية بعد قرار الفدرالي
(سي ان بي سي)-19/09/2019. تحركت البنوك المركزية في الدول العربية بعد قرار الفدرالي الاميركي بخفض الفائدة بـ 25 نقطة أساس، فمنها من قرر التحرك مع الفدرالي بخفض الفائدة ومنها من قرر الابقاء على معدلات الفائدة دون تغيير.
قريبا جدا.. لبنان يصدر سندات بالعملة الأجنبية
(العربية)-19/09/2019. قال وزير المالية اللبناني علي حسن خليل اليوم الأربعاء إن لبنان سيبدأ 'قريبا جدا' إجراءات لإصدار سندات بالعملة الأجنبية بحوالي ملياري دولار.
موديز: التمويل الإسلامي يستحوذ على 80% من القروض بالسعودية
(العربية)-19/09/2019. قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، إن معدل انتشار التمويل الإسلامي في المملكة العربية السعودية يرتفع على الرغم من المستويات العالية التي وصل إليها.
السعودية تشرع أبواب السوق المالية لبورصات جديدة وتتهيأ لـالمشتقات
(الشرق الأوسط)-19/09/2019. أعلنت السعودية أمس على لسان رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الله القويز تهيئة الأجواء القانونية والتشريعية للسماح بتأسيس بورصات أخرى في البلاد بخلاف المنصة الرئيسية الحالية التي تمتلكها الحكومة تداول، وكذلك تطورات إمكانية إنشاء منصات للمقاصة من شأنها تسهيل قيام سوق كالمشتقات المالية.
حل غلوبل.. ونقل ذمتها المالية إلى كامكو
(القبس)-19/09/2019. وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة بيت الاستثمار العالميغلوبل على توصية مجلس الإدارة، بتخفيض رأس المال المصدر والمدفوع، والبالغ 49.5 مليون دينار، موزعا على 495.1 مليون سهم، باستخدام كامل أسهم الخزينة، والبالغ عددها 13.2 مليون سهم، ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع للشركة بعد التخفيض 48.1 مليون دينار موزعا على 481.9 مليون سهم.
المركزي الكويتي: ضرورة استشراف مستقبل الصناعة المصرفية لمواجهة التحديات
(القبس)-19/09/2019. أكدّ بنك الكويت المركزي ضرورة استشراف مستقبل الصناعة المصرفية لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي يواجهها الاقتصاد العالمي والمتغيرات الاجتماعية والتقنية.
PreviousNext
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 464 July 2019