Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
اجتماع عربي رفيع يناقش إعداد الملف الاقتصادي لقمة تونس
(الشرق الاوسط)-05/02/2019

عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، أمس، أعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، على مستوى كبار المسؤولين، برئاسة عماد بن طارق العجمي مدير إدارة المنظمات العربية والدولية بالمجلس الأعلى للتخطيط بسلطنة عمان، خلفا للعراق، وبحضور السفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون الاقتصادية، للتحضير للدورة 103 للمجلس الاقتصادي الاجتماعي، المقرر أن تلتئم على المستوى الوزاري يوم (الخميس) المقبل.

وأعرب العجمي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية عن أمله في نجاح الاجتماع والتوصل لتوصيات وقرارات لدعم تطلعات المواطن العربي، موجها الشكر للعراق لجهوده خلال ترؤسه أعمال الدورة الماضية.

فيما أكد السفير كمال حسن على أهمية الاجتماع في التحضير للقمة العربية المقبلة في مارس (آذار) المقبل بتونس. ونوه بقرارات القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في بيروت الشهر الماضي، مؤكدا أن الاقتصاد أمر مهم. وقال: «إننا نعول على أن نحدث نجاحات لبناء مؤسسات التكامل الاقتصادي العربي»، موضحا أن المصالح البينية تقوي عوامل التعاضد والتضامن وتضع لبنة جديدة من خلال بنود جدول الأعمال التي يناقشها الاجتماع.

ناقش الاجتماع مشروع جدول أعمال الدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وفي مقدمتها تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة 102 للمجلس ونشاط الأمانة العامة بين دورتي المجلس (الجوانب الاجتماعية).

كما ناقش الاجتماع الجوانب الاقتصادية في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية (الدورة 30) في تونس، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية الاجتماعية في بيروت في يناير (كانون الثاني) الماضي. كما تابع تنفيذ الجوانب الاقتصادية لقرارات القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة في مالابو بغينيا الاستوائية، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وتابع الاجتماع كذلك تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية «الرياض 2015»، والإعداد للقمة القادمة بين الجانبين في دورتها الخامسة.

Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 468 November 2019
Download AML / CFT Survey 2019