Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
أونكتاد: نمو واسع النطاق للسعودية والإمارات في 2020 ومتواضع في 4 دول خليجية
(الإقتصادية)-25/01/2020. توقعت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية 'أونكتاد'، أن ينمو اقتصادا السعودية والإمارات بشكل واسع النطاق خلال العام الجاري، تماشيا مع التوسع المتسارع في الطلب المحلي.
وزني يبحث مع وفد البنك الدولي في حلول لتجاوز الأزمة المالية
(النهار)-25/01/2020. استقبل وزير المال غازي وزني، وفدا من البنك الدولي برئاسة مدير دائرة المشرق في البنك ساروج كومار جاه، وجرى البحث في مجمل القضايا المالية والاقتصادية، لا سيما بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وأهمية إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تمر بها البلاد، ليتمكن لبنان من تجاوز الأزمة الاقتصادية والقيام بالإصلاحات اللازمة لدفع عجلة الاقتصاد'.
دول الشرق الأوسط تخطط لثورة مشروعات بقيمة 100 مليار دولار!
(القبس)-25/01/2020. على الرغم من احتضان منطقة الشرق الأوسط لأكثر من نصف احتياطيات النفط حول العالم، لكنها تمتلك أيضًا مشروعات طاقة نظيفة تُقدر بنحو 100 مليار دولار، ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالي استثمارات المنطقة في هذا القطاع 300 مليار دولار بحلول عام 2050.
بتوجيهات محمد بن راشد.. شراكة استراتيجية بين الإمارات ودافوس
(البيان)-25/01/2020. تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أعلنت حكومة الإمارات عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع المنتدى الاقتصادي العالمي للخمسة أعوام المقبلة، وذلك خلال مشاركتها في أعمال منتدى الاقتصاد العالمي المنعقد في دافوس، بحضور أكثر من 2000 شخصية ومسؤول حول العالم، والهادف لمناقشة مواضيع عدة أهمها دور الحكومات في مواكبة التكنولوجيات الجديدة والثورة الصناعية الرابعة، حيث ينعقد المنتدى تحت شعار الشركاء من أجل عالم متماسك ومستدام.
محافظ مصرف ليبيا المركزي يقول تعطيل النفط يجب أن يتوقف
(رويترز)-25/01/2020. أبلغ محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس رويترز يوم الجمعة أن الحصار المضروب على موانئ رئيسية لتصدير النفط في ليبيا يضر بالاقتصاد ويجب رفعه سريعا، مضيفا أن ميزانية 2020 قد تسجل عجزا بسببه.
الجدعان: قمة العشرين بالسعودية تركز على إتاحة فرص القرن الـ21 للجميع
(العربية)-25/01/2020. قال وزير المالية، محمد الجدعان، إن السعودية تتولى رئاسة مجموعة العشرين في وقت يواجه فيه العالم تحديات صعبة، مثل قضايا جيوسياسية واضطرابات تكنولوجية، وتغير المناخ والتقلب في الديون الخارجية، وفي الوقت ذاته، يزداد العالم ترابطا، ففي الوقت الذي تواجه فيه دولة تحديا، قد تنتقل أزماتها إلى دول أخرى.
50 دولة في القمة العالمية للاستثمار في الطيران بدبي
(العربية)-25/01/2020. بمشاركة أكثر من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم، تقام فعاليات الدورة الثانية من 'القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بمدينة جميرا دبي'.
تونس: مكاتب الصرافة الخاصة تضيق الخناق على السوق السوداء
(الشرق الأوسط)-25/01/2020. كشف مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي، عن نجاح الشركات التونسية الناشئة في مجال الصرف اليدوي الخاص في توفير ما لا يقل عن 350 مليون دينار تونسي (نحو 116 مليون دولار) من النقد الأجنبي منذ انطلاقها في النشاط المالي مع نهاية النصف الأول من السنة الماضية.
التقرير الأسبوعي لبنك عوده: الأسواق المالية اللبنانية في ترقب لخارطة طريق الحكومة الجديدة
(النهار)-25/01/2020. إثر إنجاز ملف التشكيل الحكومي وفي ظل انحباس الأنفاس والترقب لكيفية مقاربة الحكومة الجديدة للتحديات الاقتصادية الراهنة والاستحقاقات المالية الداهمة، وفي ظل دعوات دولية لوضع خارطة طريق من أجل تلبية المطالب الشعبية وإطلاق عجلة الإصلاحات البنيوية المرجوة.
'الإمارات دبي الوطني' يبيع حصة في إن.إم.سي
(العربية)-25/01/2020. قال بنك الإمارات دبي الوطني بدبي، اليوم الجمعة، إنه باع حصة نسبتها 1.04% في إن.إم.سي هيلث مقابل 27.05 مليون جنيه استرليني (35.55 مليون دولار)، بعد أسابيع من تضرر شركة الرعاية الصحية جراء عملية بيع على المكشوف من جانب شركة مادي ووترز الأميركية.
سندات لبنان الدولارية عند مستويات متدنية قبيل اجتماع مع صندوق النقد
(سي ان بي سي)-25/01/2020. هوت مجموعة من السندات الحكومية اللبنانية المقومة بالدولار إلى مستويات قياسية منخفضة اليوم الجمعة قبيل اجتماع بين وزير المالية الجديد غازي وزني ومسؤول كبير من صندوق النقد الدولي.
مصدر: اجتماع صندوق النقد مع لبنان يوم السبت هو زيارة ودية
(رويترز)-25/01/2020. قال مصدر مطلع يوم الجمعة إن اجتماعا بين صندوق النقد الدولي ووزير المالية اللبناني الجديد يوم السبت هو زيارة ودية من المدير التنفيذي الذي يمثل لبنان وليس اجتماع رسميا.
موديز: نمو قوي للاقتصاد المصري بفضل الإصلاحات والمبادرات
(الشرق الأوسط)-24/01/2020. أكدت مؤسسة موديز العالمية للتصنيف الائتماني أن الاقتصاد المصري ينمو بوتيرة قوية، بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة ومبادرات البنك المركزي التمويلية لدعم قطاعات رئيسية بالاقتصاد من شأنها تحسين بيئة الأعمال.
السعودية لتصدير نموذج التحول الاقتصادي الوطني في استضافة مجموعة العشرين
(الشرق الأوسط)-24/01/2020. بينما يؤكد وزراء سعوديون على الانفتاح بتصدير نموذج التحولات الاقتصادية الوطنية في المملكة إلى العالم، شدت جلسة أولويات السعودية في قمة العشرين التي تستضيفها هذا العام (2020)، الحضور في منتدى دافوس العالمي؛ إذ قدم وزراء سعوديون جانباً من مضامين أولويات اجتماعات ولقاءات مجموعة العشرين حتى انعقاد القمة في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الحالي.
لبنان يريد قروضا ميسرة تصل لخمسة مليارات دولار ورئيس الوزراء يحشد الدعم
(رويترز)-24/01/2020. قال وزير المالية اللبناني يوم الخميس إن على حكومة بلاده الجديدة طمأنة المانحين الدوليين بشأن جديتها حيال تنفيذ إصلاحات لمواجهة الأزمة المالية في ظل سعيها مبدئيا لتدبير قروض ميسرة تصل إلى خمسة مليارات دولار لتمويل مشتريات من السلع الأساسية.
Next
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 468 November 2019
Download AML / CFT Survey 2019