Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
التنمية المستدامة مطلب عربي - دولي للنهوض ببلدان المنطقة ماذا عن إعمار البلدان المتضرِّرة؟
العدد 463. بحسب صندوق النقد العربي، حافظ القطاع المصرفي العربي، رغم التحديات والأخطار الإقليمية والدولية، على إستقراره وقدرته على تحمل الصدمات، (الموجودات المجمعة للقطاع بلغت نحو 3.47 تريليونات دولار في نهاية العام 2018
القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2019
العدد 462. بلورة الحوارات المتوسطية العربية الأوروبية من أجل منطقة إقتصادية أفضل
ملاءة المصارف العربية تفوق إقتصادات بلدانها
العدد 461. عندما يلاحظ المتخصصون في الشؤون المصرفية والمالية، أن تقديرات الموجودات المجمَّعة للقطاع المصرفي العربي بلغت نحو 3.47 تريليونات دولار في نهاية العام 2018، أي بزيادة نحو 3.9 % عن نهاية العام 2017، وأصبحت تالياً تشكل نحو 130 %
التنمية بين القضاءعلى الفساد والإصلاحات الإقتصادية والحوكمة
العدد 460. يتطلع إتحاد المصارف العربية، ومعه المنظمات الإقليمية والدولية مثل منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية OECD، إلى تحديد الحاجات التنموية لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوسائل التي يُمكن من خلالها تحسين الحوار بين القطاعين العام والخاص حيال القضاء على الفساد ومظاهره ولا سيما في منطقتنا العربية.
الشمول المالي.. سلوك الطريق الصحيح نحو الحدّ من البطالة وإستراتيجية التنمية
العدد 459. الشمول المالي.. سلوك الطريق الصحيح
نحو الحدّ من البطالة وإستراتيجية التنمية
تطلعاتنا المصرفية العربية كبيرة يُواكبها برنامج حافل لنشاطات العام 2019
العدد 458. في بداية سنة 2019، كلنا أمل وثقة وعزيمة، وتطلعات مصرفية عربية كبيرة، بأن تحمل هذه السنة كل الخير والإزدهار، ولا سيما لبلداننا العربية عموماً والقطاع المصرفي العربي خصوصاً، في ظل إرتفاع حجم موجودات هذا القطاع بنسبة 1.6 % ليصل إلى 3.39 تريليونات دولار في نهاية النصف الأول من عام 2018، مقارنة بعام 2017، وقد أصبحت تشكل هذه الموجودات نحو 140 % من حجم الناتج المحلي الإجمالي العربي.
الرؤية المصرفية العربية.. بين أُفول 2018 وطموحات 2019
العدد 457. الرؤية المصرفية العربية.. بين أُفول 2018 وطموحات 2019
الأسبوع المالي والمصرفي في بيروت.. عرس المصارف والإقتصاد
العدد 456. يتطلع إتحاد المصارف العربية إلى القمة الإقتصادية العربية المقبلة التي ستعقد في لبنان مطلع العام المقبل 2019، والتي تشكل مزيداً من الإنجازات التي يقوم بها الإتحاد في سبيل النهوض بالمصارف العربية والتأكيد بأنها تلتزم المعايير العالمية وتتمتع بالسمعة الطيبة حيال المحافل الدولية وخصوصاً لجهة تعاملها مع المصارف المراسلة.
45 عاماً ومشعل إتحاد المصارف العربية مضاء
العدد 455. ليس مستغرباً، أنه بعد مرور 45 عاماً على تأسيس إتحاد المصارف العربية، المنظمة التي تأسست لحاجة إستشرفها القيّمون وكبار رجال العرب في القطاع المصرفي العربي، وضمت نخبة من المصرفيين وقادة الرأي في قطاع المال والأعمال، أثبتت جدواها وفعاليتها في المجتمع العربي، إذ كانت مسيرة مشرّفة تناوب على رئاسة مجلس إدارتها، وأمانتها العامة، رجال موثوقون حملوها إلى العالمية وصارت المرجعية المصرفية العربية والدولية.
مجموعة الإمتثال لمكافحة الجريمة المالية (MENA FCCG) ضرورة حتمية لمواكبة السمعة النظيفة لمصارفنا العربية
العدد 454. مجموعة الإمتثال لمكافحة الجريمة المالية (MENA FCCG) التي لي شرف رئاستها تعمل على تعزيز العلاقات المصرفية العربية الدولية، وتبحث في كيفية تطبيق القوانين المستجده المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب
أبعد من القمة المصرفية العربية الدولية باريس 2018.. والتحديات التنفيذية
العدد 453. أبعد من القمة المصرفية العربية الدولية
باريس 2018.. والتحديات التنفيذية
الحوكمة الرشيدة في المصارف والمؤسسات المالية العربية.. حاجة أم ضرورة!
العدد 452. يسعى إتحاد المصارف العربية إلى بلورة مبادئ أساسية تتمثّل في الشفافية وحوكمة المؤسسات، وربط مؤشرات الإقتصاد الكلّي مع السلامة المصرفية لتحقيق إنضباط الأداء سواء بالأسواق المالية، أو بالمقدرة على التسويات المالية الداخلية والخارجية.
الأمن السيبراني Cyber Security
العدد 451. ومخاطر التكنولوجيا المالية Fintech على سلامة المصارف
القمة المصرفية العربية - الدولية لعام 2018 في باريس أية حوارات عربية متوسطية.. وأية مبادرات منتظرة؟
العدد 550. يأتي إنعقاد القمة المصرفية العربية - الدولية لعام 2018 تحت عنوان: الحوارات المصرفية المتوسطية - Mediterranean Banking Dialogues التي يُنظمها إتحاد المصارف العربية برعاية رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون في العاصمة الفرنسية باريس، في حزيران / يونيو 2018، ليؤكد مدى حرصنا في الإتحاد على أهمية إنشاء منطقة عربية - أوروبية متوسطية للتعاون المالي والمصرفي، حيث ستشمل القمة الدول العربية المحيطة بالبحر المتوسط، وستجمع الوزراء المتخصصين ومحافظي البنوك المركزية، والقادة المصرفيين، وصنّاع القرار، وممثلي القطاعين العام والخاص من مختلف الدول المعنية، بغية التشاور حول القضايا التي تهم المجتمع المصرفي والإقتصادي العربي والدولي.
بين تطبيق المعايير الدولية ومكافحة القرصنة الإلكترونية تحديات.. ومعوقات..
العدد 449. يتطرق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS 9 إلى موضوع تكوين مؤونات مقابل خسائر متوقّعة (Forward Looking Approach)
Next
Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 464 July 2019