Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
مصر: توقعات بارتفاع النمو وإقبال على الاستثمار

ماذا سيحمل مؤتمر مصر الاقتصادي في شرم الشيخ؟ ثمة رؤية جديدة للتنمية في مصر ستُبنى على المدى الطويل وفق منهج يُراعي سائر فئات المجتمع، وخصوصاً المرأة وشريحة الشباب في سبيل قطف ثمار النمو وتكافؤ الفرص.
إن أبرز محاور خطة الانعاش الاقتصادي الضرورية لتحقيق الرؤية التنموية في مصر، هي إجراءات الانضباط المالي واستعادة معدلات النمو المرتفعة التي كانت سائدة قبلاً، كذلك الإجراءات الخاصة بإصلاح قطاع الطاقة، وتدعيم شبكة الحماية الاجتماعية، وخلق فرص عمل لائقة ومستدامة من خلال إتاحة التمويل المستدام لمشروعات البنية التحتية ذات الأولوية، وإطلاق عدد من المشروعات التنموية العملاقة طويلة الأجل، فضلاً عن الإجراءات الخاصة بالإصلاح المؤسسي، وبرنامح تحسين مناخ الاستثمار.
بحسب التقييم الشامل للاقتصاد المصري الذي أجراه صندوق النقد الدولي منذ نحو خمسة أعوام، فإن مصر اجتازت خلال مراحل قادتها إلى الاستقرار والنمو إذا استمرت فيه على نحو مستدام.
وتوقع صندوق النقد أن يحقق النمو الاقتصادي في مصر ارتفاعاً مطرداً مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتخفيض مستوى البطالة في البلاد، بعدما عانت مصر أعواماً جرّاء عدم وصول النمو إلى كل الفئات السكانية بالمقدار الكافي، ومن معدل البطالة المرتفع، فضلاً عن تفاقم العديد من المشكلات بسبب عجز المالية العامة وتصاعد الدين العام وهشاشة ميزان المدفوعات، ومن ثم خسائر الاحتياطات الأجنبية.
في المحصلة، إن نجاح المؤتمر سيوفر فرص العمل وتحسين مستويات المعيشة، وهو أمر ماضٍ به اتحاد المصارف العربية الذي اختار القاهرة لعقد مؤتمره العربي 2015 دعماً لهذه الجهود وتشجيع مناخ الاستثمار.

Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 448 March 2018
SPONSORS OF UAB EVENTS