Follow us on FaceBook Follow us on Twitter Check our YouTube Channel
الوسط الأكاديمي الفرنسي واللبناني يفقد
العدد 463

الوسط الأكاديمي الفرنسي واللبناني يفقد

ستيفان أتالي المدير العام للمعهد العالي للأعمال ESA

 

فقدَ الوسط الأكاديمي الفرنسي واللبناني ستيفان أتالي المدير العام للمعهد العالي للأعمال ESA الذي شغل هذا المنصب في العاصمة اللبنانية بيروت منذ العام 2009، والشخصية الرؤيوية التي تركت بصمات في التجديد والإبتكار في التعليم والتدريب والإدارة، وخصوصاً في قيادته للمعهد العالي، وهو خرّيج جامعة باريس دوفين ومعهد الدراسات السياسية في باريس (العلوم السياسيّة).

ونعى المعهد العالي للأعمال ESA مديره العام ستيفان أتالي في بيان، جاء فيه: أنه «أعطى المؤسسة مستوى من الرقي سمح له، رغم الوضع الإقتصادي والسياسي الحرج، أن يرتقي إلى التميّز الأكاديمي في لبنان والمنطقة. لقد ألهم التزامه فريق العمل في المعهد، وكلّ من أحاط به، التحلّي بتلك الإرادة الصلبة على التقدّم والتفوّق على الذات، بهدف تدريب قادة الغدّ، نساءً ورجالاً، وتزويدهم بما يحتاجون إليه لخوض غمار الحياة المهنيّة بحرفية تامّة».

وعدّد البيان إنجازات ستيفان أتالي كالآتي:

«- شغل ستيفان منصب المدير العام للمعهد العالي للأعمال ESA، في بيروت منذ العام 2009، وهو خرّيج جامعة باريس دوفين ومعهد الدراسات السياسية في باريس (العلوم السياسيّة).

- في العام 1999، إنضمّ إلى فريق الإدارة الدولية لغرفة التجارة والصناعة في باريس.

-بين العامين 2002 و2007، تم تعيينه للمرة الأولى في بيروت، في المعهد العالي للأعمال ESA، وقد شغل منصب المسؤول عن تطوير المنهج الدراسي وترسيخ منحى الأعمال في المعهد.

- في تشرين الأوّل 2018، كرّم سفير فرنسا في لبنان، برونو فوشيه، ستيفان أتالي، وقلّده ميدالية فارس في وسام الإستحقاق الفرنسي، كما قلّده رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة العماد ميشال عون وسام الإستحقاق الذهبي في مجال الصحّة اللبنانيّة».

 

1.1مليار دولار خسائر متوقعة لشركات الطيران في المنطقة

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» عن خفض توقعاته حول أرباح قطاع النقل الجوي العالمي لتصل إلى 28 مليار دولار أميركي للعام الحالي، وذلك من 35.5 مليار دولار كانت متوقعة في كانون الأول/ديسمبر 2018. وترافق ذلك مع انخفاض تقديرات الأرباح بعد دفع الضرائب، والتي توقع الاتحاد أن تسجل قيمة 30 مليار دولار، وعزا الأمر إلى تراجع بيئة الأعمال الخاصة بشركات الطيران نتيجة ارتفاع أسعار الوقود والضعف الكبير الحاصل في مشهد التجارة العالمية، وتوقع أن تتكبد شركات الطيران في الشرق الأوسط خسائر صافية إجمالية بقيمة 1.1 مليار دولار أميركي هذا العام، بهبوط أكبر نسبياً بالمقارنة مع قيمة المليار دولار المُسجلة العام الماضي.

منتدى للإرشاد وتطوير الموارد البشرية في البحرين

تنظم شركة «فين مارك كوميونيكيشنس» «منتدى رأس المال البشري – تسخير قوة الإرشاد» في مملكة البحرين في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر، بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، ويهدف المنتدى الى استعراض الدور المهم الذييمكن أن يلعبه الإرشاد في تسريع خطى تطوير الموارد البشرية وإدراك أهداف التنمية لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي والشركات في جميع القطاعات، ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى متحدثين بارزين على مستوى المنطقة والعالم، إلى جانب مشاركة العديد من المختصين في مجال الإرشاد من داخل المملكة.

 

 

 

Quick Links
Articles issued by Chairman, Board of Directors & Secretary General of UAB
Global Consulting Services Affordable to all
UAB Magazine - Issue 464 July 2019
Forum in Sharm El Sheikh